منتدى اهل الحق
نشكركم على زيارة منتداكم ونامل ان ينال اعجابكم ونشرف بانضمامكم الينا ونرجو منكم المساهمه والمشاركه

منتدى اهل الحق

دعوي ثقافي سياسي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اخواني اشكركم على ثقتكم الغاليه في منتداكم وارحب بكم واتمنى ان ينال المنتدى اعجابكم وأمل منكم المشاركه الجاده والبناءه كما نرحب بكل اقتراحاتكم وارائكم لرفع مستوى هذا المنتدى ونرجو ان يعم النفع عن طريق مساهماتكم المثمره ونسأل الله تعالى ان ينفع بها كل مسلم وان يثقل بها ميزانكم يوم لا ينفع مال ولا بنون / مع تحياتنا نحن اسرة منتدى اهل الحق

شاطر | 
 

 مبارك يتحدى !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sayed younes
المشرفون
avatar

المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 17/04/2013

مُساهمةموضوع: مبارك يتحدى !   الخميس مايو 02, 2013 2:54 pm

مبارك يتحدى !
بقلم د. حلمى القاعود :

الصورة التي بدا عليها الرئيس المخلوع في أثناء جلسة النقض الأولى ، وهو يبدو في صحة جيدة ويلوح بيديه لمؤيديه الذين تكاثروا أمام المحكمة بعدد فاق أسر الشهداء والمصابين ، مع ابتسامة جديدة منتشية افتقدها الناس في محكمة الجنايات ؛ هذه الصورة تبث رسالة مهمة إلى الشعب المصري صاحب الثورة العظيمة في يناير 2011 . وهي رسالة واضحة لا تحتاج إلى شرح ولا تأويل وتتلخص أن أنصار شاوشيسكو يستعدون للعودة بأسرع ما يمكن ، ولكنهم هذه المرة سيعودون ومعهم شاوشيسكو المصري ، لأن الثورة المصرية لم تعدمه مثلما فعل شعب رومانيا مع شاوشيسكو الروماني . هذه العودة ستكون كارثية لأنها ستكون مغموسة بالدماء ، ولن يبالي أصحاب شاوشيسكو المصري بقانون أو أخلاق أو قيم ، فقد سيطروا على مفاصل الدولة القانونية والشرطية والمحلية والإدارية والاقتصادية والإعلامية والصحفية ، وهم قادرون على قلب الحقائق وتصوير الحق باطلا والعكس، فضلا عن تأييد إقليمي وخارجي لا يخافت بالإعلان عن كراهية الإسلام والمسلمين ، واستطاع أن يضحك على بعض المنسوبين إلى الإسلام وتحويلهم إلى طابور خامس يفكك الجبهة الإسلامية وينخر فيها كالسوس تحت حجج مختلفة .
محاكمة مبارك والفاسدين وفقا للقانون العادي الرحيم ، وعلى أيدي رجاله وأبنائه الذين يؤدون له التحية في مستشفى " خمس نجوم " ، ويأتون له بالكوافير الذي يصبغ شعره ويلمع وجهه ويهندم ملابسه تعني أن حق الشعب قد ضاع ، وأن دم الشهداء قد ذهب مجانا بلا ثمن ولا قيمة ، والأدهى من ذلك عودة شاوشيسكو في صورته الحقيقية أو صورة محسنة ( شفيق أو البرادعي أو عمرو موسى ) تعني هزيمة للشعب الذي ضحى وتحمل وصبر ، وأن المجرمين سيواصلون طريق الندامة إلى ما لا نهاية !
لقد خرج أبناء مبارك وفي مقدمتهم محاميه الذي تفتح أمامه قنوات اللصوص الكبار وصفحات صحفهم ، لتحسين صورة شاوشيسكو ، واستدرار العطف عليه وهو الظالم القاتل ، ولا يتورع هؤلاء عن قلب الحقائق وتحويله إلى ضحية للشعب الذي لا يعرف الرحمة ولا الأخلاق ، ويصفي حساباته بخسة مع بابا مبارك ، في حين إن حق السجين محفوظ ، ومبارك محكمة النقض برأته، ولو حوكم فهو يحاكم بنفس التهم التي ارتكبها مرسي العياط! أرأيتم ما يقوله أبناء مبارك الذين مثلوا دور المعارضة الورقية في عهده ، ويقومون بدور المناهضة في عصر الثورة لإعادة شاوشيسكو المصري ؟ ثم يقارنون ما كان يحدث لمعتقلي الإسلاميين بما يحدث لمبارك ، ونسوا أن المعتقلين الإسلاميين لم يسفكوا دما ولم ينهبوا وطنا ، وأن شاوشيسكو المصري كان جلادا ولصا كبيرا وعميلا لأعداء الإسلام والوطن .
يزعم أبناء مبارك أنه جنب مصر الكثير من المشكلات وحافظ علي الأمن القومي المصري ، وأنه لا يوجد أي سبب منطقي أو قانوني أو إنساني (؟!) يبرر استمرار بقائه في سجنه حيث يعيش وقد بلغ من العمر 85 عاما في المستشفى العسكري ، ثم يدعون أن تسييس عملية القبض عليه منذ اليوم الأول لا تتيح للرجل الحصول على حقوقه القانونية كاملة (؟!). ويتناسى أبناء مبارك أن المحاكمة كان ينبغي أن تكون سياسية منذ البداية لأن الجريمة أكبر من قتل ألف شهيد وإصابة خمسة آلاف وإعاقتهم ، والاستيلاء على بعض الفيلات والشقق . إنها قتل وطن بأكمله وإصابة الملايين بأمراض الكبد والفشل الكلوي والسرطان بكل أنواعه ، وإذلال مصر على المستوى الإقليمي والعالمي ، وتقسيم السودان وتمكين العدو من منابع النيل ، وتسمين اللصوص الذي نهبوا أموال البنوك وأراضي الدولة واشتروا مصانعها بتراب الفلوس ، وقبل ذلك وبعده حرمان الشعب المصري من حريته والمشاركة في تقرير مصيره وبناء مستقبله في ظل المعتقلات المفتوحة والسجون التي لا تشبع والمحاكمات الاستثنائية التي لا تتوقف ، والطوارئ الدائمة التي لم يعرفها شعب آخر في العصر الحديث !
أبناء مبارك يسوغون جرائمه ويلتمسون الإفراج عنه ليملك الشعب المصري بعض الإنسانية ، فلا يجوز أن تفقدنا النزعات السياسية الانتقامية صوابنا – كما يقولون - وتجعلنا نفتري ظلما على شيخ كهل حارب من أجل مصر ودافع عنها طوال عمره ، وأعطاها كل ما لديه من دون تحفظ ، لأن التاريخ سوف يحكم على فترة حكمه بشكل أقل انتقامية، وأكثر عدالة ونزاهة، على ما فعله من صواب أو خطأ، لذلك كله حان الوقت للإفراج عن هذا الرجل وتركه يقضي الأيام الباقية له في سلام !
ويستمر أبناء مبارك الذين استمتعوا بعطاياه الحرام التي هي من أموال الشعب البائس الفقير ليجعلوا جرائمه مجرد هفوات لا ترقى إلى درجة الجريمة التي تستوجب العقاب والمساءلة ، فيقولون : مع كل عيوبه ومفاسد حاشيته وزواج المال بالسلطة، كان زمن الاستقرار والأمن وارتفاع معدل التنمية إلى 7.5 في المائة، وهو أعلى معدل وصلت إليه مصر. وفي زمن حكم حسني مبارك تم تخفيض ديون مصر إلى النصف، ويوم تركه للحكم كان احتياطي النقد الأجنبي قد بلغ 37 مليار دولار أميركي، وانخفض بعدها عقب 24 شهرا من تنحيه إلى 13 مليارا!
أبناء مبارك يدلسون ويضللون ، ويتناسون ما فعلوه طوال سنتين أو يزيد حين قتلوا ودمروا وسطوا على الآمنين وثبتوا السائرين ، واختطفوا الأبرياء ، وعطلوا عجلة الإنتاج ، وأغدقوا على البلطجية في كل مكان لتخريب مصر وإسقاطها . لقد تناسوا أنهم سحبوا الأمن من الشوارع وحرضوا على الإضرابات ، ومولوا قنوات الإعلام الداعر ، وصحف الإفك والبهتان لتستمر مسيرتهم الشيطانية في قهر الشعب الذي صفق لهم طوال ستة عقود ورفعهم إلى أعلى عليين ، فكافئوه بالجلد والسجن والاعتقال والقتل والإعاقة والسرطنة ، ثم يقولون بعدئذ عن الطاغية ، إنه "شيخ كهل تعرض للظلم" ! يا لكم من كذبة لا يستحون !
لا يظنن أحد أن الدولة العميقة قد انتصرت ، فقد أبقت على شاوشيسكو في شرم الشيخ فترة طويلة ، ولكن الشعب استطاع أن يأتي به إلى قاعة المحكمة ، وتشهده الدنيا وهو يخبئ وجهه ويلعب في أنفه ، ويكمل ابنه التمثيلية التي ألفها المحامي الشاطر فيحمل بين يديه المصحف الشريف الذي لم يعرفوا له حقا ولا وقارا . الشعب اليوم قادر على مواصلة مسيرته ليعيد الأمور إلى نصابها وليلقن أبناء مبارك درسا بليغا في الصدق والأمانة ، وسيفعل إن شاء الله!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مبارك يتحدى !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اهل الحق :: قسم الشباب-
انتقل الى: